أهلا وسهلا بك في شبكة اشهار.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، بالضغط هنا كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة إلى روح أمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو سلمان
▐ | عضو نشيط | ▐
▐ | عضو نشيط | ▐


عدد المساهمات : 102
النقاط : 1071
تاريخ التسجيل : 04/06/2015
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رسالة إلى روح أمى    الخميس يونيو 04, 2015 8:49 am

رسالة إلى روح أمى



اليوم تطوى الصفحات الإخيرة من عام 2011 وندخل عامنا الجديد و بذلك تكوني قد دخلتي عامك الخامس و لكنك لم تفارقينا فلا يمر يوم دون أن نذكرك ويأخذنا الحنين للتحدث معك وسماع رواياتك عن حقائق غيرت التاريخ فقد أحببتي تمجيد كل من ناضل لأجل حق وقضية ورأي ومبدأ آمن به وأراد أن يكون واقع أمته ولكن الآن حان دورنا فقد غابت روايتك وظل حقاً علينا أن نخبرك بأحداث غيرت مجرى التاريخ .

أتذكرين كيف كنتِ تتألمين لهزائم العرب لتقهقرهم وخذلانهم لقدسنا المبجلة وللعراق المغتصبة .

أتذكرين كلماتك عن العبودية والإستسلام للقهر وخيبة أملك في شعوب تمارس عبادة الذل واالخضوع وتقدم الولاء لطغاتها وتنصاع لرغباتهم حتى أمتهنوا نحرهم وتجريدهم من العزة ، أتصدقين بأن هذه الشعوب المقبورة قد أنتفضت فحرقت الأجساد في بوزيد بتونس المستعبدة منذ ثلاثة وعشرون عاماً فطالبت بإسقاط النظام فطردت زينها وخلعته لتتحرر من سلطته وتصبح سيدة نفسها وتدخل التاريخ حرة أبية لا تنصاع لجائر ومستبد .

والآن سإلقي على مسامعك ما هو أعجب بأن هذه الإنتفاضة كانت بمثابة رياح التغيير العتية فأنتقلت إلى شعوب أخرى فكان لمصر شأناً عظيم فأجمعوا أمرهم وأتخذوا من ميدان التحرير سكناً لهم ليصبح شاهداً على مطالبهم ولبثوا فيه ثمانية عشر يوماً حتى أنتصروا وتخلصوا من سجن الخوف والإستعباد فقرر فرعونها أن يتنازل عن ملكية الأرض والعباد ومازالت مصر تنتحب .

وبعد أحداث مصر العظيمة أنتفضت شعوب أخرى فكان لليبيا موقف تاريخي عظيم فقد نحرت طاغيتها الذي عاث فيهم قتلاً وتنكيلاً وتشريداً ونعتهم بأحقر الألفاظ وقذفهم بأذع العبارات وأستلذ ذلهم فحرق قلوب الأمهات وكسر كبرياء الرجال وبدد أحلام الأطفال فتربصوا به حتى شاء الله ومكنهم منه وشهد التاريخ والأمة نهاية كل جبار متكبر لا يؤمن بالحق والعدل.

ولا أخفيكِ سراً حال يمننا السعيد الذي ورثه من لا يفي بوعوده تملكهم كقطيع وأستأثر بخيرات البلاد والعباد وقسمها بين أهليه وذويه وقبيلته بإعتبارها ملكية خاصة فبدد ثروات يمن الحضارة والعروبة و الأصالة حتى أذن الله أن يثأر هذا الشعب لنفسه ويرفض حكم التبعية والإنصياع فقرر عن بصيرة إسقاطه فأتخذ من ساحة التغيير ملاذاً له تعلوا فيه أصواتهم مجلجلة أرحل متجردين فيه عن أسلحتهم إلا سلاح الصبر والعزم على التغيير .

ولا أستطيع أن أسرد لكِ ما حدث من نكبة إنسانية في شامنا الحبيب فقد أرتوت أرضه بدماء شهداءه وشاهدنا بأم أعيننا ما لا نعرفه ولا نكاد نصدقه رأينا من يسجد لغير الله ويركع لغير الله في عصر غير عصور الظلام فلم يعد لهم إله إلا بشار وليس لهم رسول إلا بعثهم الهالك الذي جمع جيش الممانعة الذي لم يمانع على إستباحة أرضه ولم يخجل من تواطئه مع جارته إسرائيل فلم يطلق رصاصة واحدة على عدوه بل أطلقها على أبناء شعبه فشهدنا مقابر جماعية وبقر لبطون الأطفال وتشويه لإجسادهم الغضة فكانت إبادة منظمة لشعب أقسم إلا يعيش مستلب ومستعبد فقدم أرواحه لأجل الإنعتاق من الذل والظلم وما زالت هذه المشاهد تتكرر على شاشاتنا ومازالت سوريا تحتضر .

أما عن دور جامعاتنا العربية فهي كما عهدتها تشجب وتستنكر وتندد وتلتف حول قضايا الشعوب لتمهل لطغاتها الزمن الكافي لإستباحة دماء شعوبهم وهدرهم فهي لن تعيد حق مغتصب ولا كيان مستلب.

أمي الحبيبة ما رويته لكِ ليس حلماً أو هذيان ولكن ثورات لشعوب ونضال أحرار أرعدوا وأرهبوا عبيد الكراسي وأقلقوا منامهم فتجافت جنوبهم عن المضاجع من الخوف أن تلحق بهم رياح الغيير وتقضي على إسطورة تأزيل وجودهم .

وفي نهاية رسالتي أوصيكِ يا أمي أن تزوري بوعزيزي شهيد الحرية خالد الذكر قاهر الطغاة والمستبدين سليل العزة والكرامة وتبلغيىه سلامنا وإمتناننا وأخبريه بأننا لن ننساه من صالح دعائنا فليرقد بسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو العصاصيم
▬ | الاداره العامه | ▬
avatar

ذكر عدد المساهمات : 129
النقاط : 1196
تاريخ التسجيل : 03/06/2015
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى روح أمى    الخميس يونيو 04, 2015 9:03 am

تستحق الاعجاب ^^
شكرا لك ♣
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ps4ever.9forum.net
 
رسالة إلى روح أمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
. :: الاقسام العامه :: قسم الادب والنثر-
انتقل الى: